أشهر 5 طرق يقوم بها الهـاكر ليخترق حسابك

كثرت اليوم عمليات اختراق الفيس بوك و تتعددت الطرق المستعملة. لذلك عليكم أن تتعرفوا على أشهرها حتـــى لا تقعوا في فخ عديد الهــاكرز الذين يستولون على حساباتكم اعتمادا على هذه الطرق التي يمكن أن تتفادوا بعضها.و ها أنا أقدم لكم أشهر 5 طرق لاختراق حسابك بسهولة مـــا لم تكن متفطن لهـــا.
1-عن طريق الصفحات المزيفة أوالــ(fake page)

الفيك بيج هي عبـــارة عن صفحة مزيفية يقوم بصنعها المحترفون و هي تكون مطابقة للصفحة الرسمية للموقع أي تتطلب منك وضع الأيميل و البــاسوورد للدخول و لكن في الأصل تذهب معلومات دخولك أي (الايميل والبـاسورد) الى الهاكر و بذلك يتمكن من الدخول الى حسابك و يفعل مــا يريد. و هذه هي الصفحة المزيفية عادة ما تكون هاكذا.
واذا لاحظتم فان رابط الصفحة المزولرة دائما ما يكون مختلف عن الصفحة الرسمية لذالك عليكم التفطن لهذه النقطة في عملية الاختراق بالفـــيك بــايج حتى لا تسجلوا بياناتكم في الصفة الخاطئة و تنطلي عليكم الخدعة.

2-عن طريق الكاي لوجر keylogger 

كي لوجر keylogger هو يعتبر اسهل الطرق لاختراق باسورد حساب الفيس بوك او لاختراق جهاز بالكامل بجميع الحسابات المسجلة عليه! ، لعلم هذا النوع حقاً في قمة الخطورة وحتي الحذر منه يعتبر صعب جداً وساشرح لك ، هذا النوع من البرامج صغير الحجم جداً ويقوم بالدخول الي جهاز الضحية وتسجيل كل ما يحدث به من باسوردات .. الخ ، وارسالها الي المخترق من خلال استضافة FTP ، او من خلال الايميل ، وهذا النوع خطر جداً لان مستخدم محترف للكمبيوتر يمكن ان يقع في مثل هذه الطرق.

3-عن طريق Stealers 

الكثير من المستخدمين او ربما جميعهم يقوم باستخدام خاصية حفظ الباسوردات داخل المتصفح سواء باسورد الفيس بوك او غيرها ، وهذا امر طبيعي ولكن في بعض الاحياب يمكن اختراقك من خلالها ، و Stealers هو عبارة عن برامج صممت خصيصاً لسحب هذه الباسوردات من المتصفح وارسالها الي المخترق.

4-عن طريق تطبيقات الهاتف الجوال 

البعض يقوم بالدخول الي حسابه علي الفيس بوك من خلال الهاتف الجوال ولكن ماذا اذا استطاع الهاكر الوصول الي الهاتف ، هنا سيتمكن من الوصول الي حسابك ، وبالتأكيد هناك العديد من البرامج للتجسس علي الهاتف الجوال لذلك يجب عليك حماية هاتفك الجوال ان كنت تدخل الي حساب الفيس بوك من خلاله.

5-عن طريق ايجاد ثغرة في عالم الـفيسبوك (language php)

أمــا هذه الطريقة صديقي لا يمكن ان تستطيع التفطن اليها لأنها ليست مشكلتك بل مشكلة الفيسبوك و عادة ما يقوم بها محترفوا الهاكرز.الذين يتعلمون لغة الـphp و يحترفون في استعمالها و بالتالي يبحثون عن ثغرات مختلفة في عالم الفيسبوك و هذا الأخير بدوره يبحث كذالك عن هذه الثغرات و مستكسفوا هذه الثغرات فيكافيهم بمبلغ مالي معين حتى يطلعهم بالثغرة و يشرعون في اصلاحها. ومن أشهر من اخر من اكتشف ثغرة اختراق أي حساب فيسبوك عمــار الشريــف الذي عرف بالسفاح الفلسطيني 
و هو طفل صغير السن 13 سنة و طالبوا شركة الفيس بوك بأن يعطيهم الثغرة مقابل مبلغ مالي الا أنه رفض طلبهم.
و هذا فيديو له عن كيفية اختراق أي حساب فيسبوك, شـــــاهــد.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق